• أخبار
  • علوم

حصرياً آبل تشتري شركة فلندية متخصصة في مراقبة النوم

حصرياً آبل تشتري شركة فلندية متخصصة في مراقبة النوم

اخبار التكنولوجيا اليوم حيث إهتمام شركة آبل بتكنولوجيا تتبع عادات النوم لدى المستخدمين ليس شيئا جديدًا على الإطلاق، ولكن يبدو أن الشركة تتطلع لزيادة جهودها في هذا المجال بعدما إتضح لنا اليوم أنها قامت بالإستحواذ على شركة ناشئة متخصصة في تكنولوجيا تتبع أنماط النوم لدى المستخدمين.

وقالت الشركة الفلندية في بيان على موقعها: "لقد شُريت بديت من قبل آبل".

وللعلم فإن Beddit مصمم خصيصا لهواتف آيفون يعمل على تتبع نوم المستخدمين وجمع المعلومات والبيانات، وهو يعتمد على جهاز يتصل بالهاتف ويوضع في الفراش يساعد أكثر على جمع معلومات دقيقة وليس مثل بقية التطبيقات المنافسة التي تقدم خدمات تتبع النوم لكنها لا تعتمد على أجهزة طرف ثالث تمكنها من جمع المعلومات والبيانات بشكل أوضح.

وتصنع شركة Beddit جهازًا للمراقبة يتتبع نبضات القلب والتنفس ووقت النوم عند وضعه على السرير.

اترك تعليقك

اترك تعليقك


أحدث الأخبار

أخبار عاجلة



موصى به

وزير الثقافة يشهد تأبين شاعر المقاومة كابتن الغزالى بقصر السويس

وحاولت الإعلامية مها عجان، مقدمة الحفل السيطرة على الموقف بعد صعودها المسرح، ورددت أشعار الكابتن غزالي ... وطالبت الحضور بالغناء معها إلا انها لم تفلح، مما دفع اللواء أحمد حامد محافظ السويس للتدخل وطلب الميكروفون. أعلن حلمى النمنم وزير الثقافة أن تأبين الشاعر والأديب السويسى الكابتن غزالى يعد تكريم لرموز ثقافة المقاومة ودور القوى الناعمة فى الحروب لرفع معنويات الشعب خاصة فى فترة حرب الاستنزاف وحرب اكتوبر. هرج ومرج في حفل تأبين "الكابتن غزالي" في السويس. نسنه نسنه. ونعمل منه مدافع وندافع. حضر الإحتفـال حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء أحمد حامد، ومحافظي السويس السابقين،. ويتضمن برنامج الحفل؛ الذى تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، عرض فيلم وثائقي عن حياة الكابتن غزالي، وفقرة فنية مسرحية من إخراج خالد حسان، يعقبها كلمات التأبين، حيث يلقى نجل الكابتن غزالي كلمة عن والده المقاوم والانسان، بجانب كلمات محافظ السويس، ووزير الثقافة، وتختتم فعاليات حفل التأبين بتكريم الفقيد . ح محمد رأفت الدش قائد الجيش الثالث الميداني، واللواء دكتور مصطفى شحاته مدير أمن السويس، ومحافظو السويس السابقين، ونواب السويس، ورئيس الإقليم الثقافي بمدن القناة، ومديرو قصور الثقافة بمدن القناة. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

فوز "حماس" بانتخابات جامعة بيرزيت بالضفة

وتعتبر الانتخابات الطلابية في جامعة بيرزيت (تجري الأربعاء) من أهم الانتخابات الطلابية في الضفة الغربية ... وتشهد تنافسا شديدا تحديا بين كتلة الشبيبة التابعة لحركة فتح والكتلة الإسلامية التابعة لـ " حماس"، حيث ينظر لها كمؤشر على شعبية الحركتين في الشارع الفلسطيني. وحصدت كتلة الوفاء الإسلامية 25 مقعدا، و22 مقعدا لكتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة "فتح"، و4 مقاعد لكتلة القطب. وكانت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، قد أعلنت صباح اليوم عن افتتاح الصناديق من الساعة الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا، على أن تبدأ عملية فرز الأصوات بعد إغلاق الصناديق، داعية جميع الطلبة إلى ممارسة حقهم الانتخابي. وشارك في الاقتراع 7902 طالب من أصل 10859 ممن يحق لهم التصويت، حيث بلغت نسبة التصويت 74%. كذلك علي الصورة الأخري حصلت كتلة الوفاء الاسلامية على 644 صوت بينما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 455، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي 110، اتحاد الطلبة التقدمية 6، الوحدة الطلابيّة الخامسة عشر، أوراق بيضاء 12، أوراق لاغية 23 في كلية الاقتصاد . وشهدت الجامعة أمس مناظرة طلابية تسبق يوم الانتخابات حسب قانون الجامعة، تعرض فيها الكتل الطلابية برامجها الانتخابية، ومشاريعها خلال الدورة القادمة. وأهدى أبو رميلة، فوز الكتلة بالانتخابات إلى الأسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال لليوم الـ 23 على التوالي، داعياً إلى تشكيل مجلس طلبة يشمل كافة الأطر الطلابية في الجامعة. وتقول الكتلة إن عناصرها يتعرضون لحملات اعتقال وملاحقات الأمنية من قبل الاحتلال والأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية: موقفي من "حفتر" واضح

قال وزير الخارجية بحكومة الوفاق الليبية محمد سيالة، إن موقفه من المشير خليفة حفتر والقيادة العامة للجيش ... واضحة "وهى وجوب الاعتراف بالمجلس الرئاسى وخضوع السلطة العسكرية تحت السلطة المدنية". وأوضح سيالة في بيان قناة فضائية الرائدة الليلة الماضية ردا على كل الانتقادات لتصريحاته في الجزائر العاصمة في قانونية المشير في البيت قائد الجيش المعين، وأشارت المادة الثامنة المتعلقة المواقف سيالة السيادية أن مجلس النواب جمدت المادة الثامنة من اتفاق سياسي، واحد من صلاحياته. وسمع إطلاق للرصاص قرب مجمع ذات العماد وفندق كورنثيا؛ حيث أكدت مصادر في العاصمة طرابلس أن ضغوطًا تمارس على المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني من قبل مسلحي "القوة الثامنة النواصي" من أجل إقالة المفوض بمهام وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة. وكان "سيالة" قد أَعْـلَن في مؤتمر صحفي عقده، الإثنين، بحضور الوزير الجزائري، عبدالقادر مساهل، والمبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر، عقب انتهاء اجتماع دول جوار ليبيا في الجزائر: "إن المشير خليفة حفتر هو قائد سـنة الجيش الليبي"، مشيرًا إلى أن قرار تعيينه صدر من مجلس النواب وهو مجلس منتخب من قبل فئات الشعب المختلفة وبذلك هو قائد سـنة الجيش الليبي ولا يوجد غبار على هذا. وأكد المجلس في البيان الذي نشره على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي (فيسـبوك) أنه "ليس طرفا" في الأزمة الليبية الراهنة، وأنه جاء نتيجة تَعَهُد سياسي كإحدى المؤسسات التي من مهامها لم الشمل وتوحيد الصف وخدمة المواطنين، من خلال حكومة وفاق، تمهد الطريق لقيام دولة مدنية ديمقراطية حديثة تنهي الاستحقاق الدستوري وتحتكم لصندوق الاقتراع. من جانبه أشاد سيالة بالدور الكبير للأتحاد الأوروبى اتجاه ليبيا وثمن عاليا الجهود الأوروبية المبذولة لحل الأزمة الليبية ومساعدة الشعب الليبى لتجاوز الأزمة الحالية الراهنة.

ترامب يلتقي بوزير خارجية روسيا في البيت الأبيض اليوم — حصرياً مسؤول أمريكي

ويجتمع لافروف أيضا مع نظيره الأمريكي ريكس تيلرسون في واشنطن حيث سيسعى للحصول على دعم أمريكي لخطة إقامة ... مناطق "لتخفيف التصعيد" في سوريا. وسيكون اللقاء في البيت الابيض عند الساعة 10,30 (14,30 ت غ) بحسب البرنامج الرسمي الذي نشره البيت الابيض ليل الثلاثاء الاربعاء، الاول بين لافروف وترامب بينما تشهد العلاقات بين القوتين الكبريين توترا. وآتي هذان الاجتماعان بعد قرار الرئيس الأميركي إقالة مدير "أف بي آي" جيمس كومي الذي يحقق في صلات محتملة بين روسيا وفريق حملة ترمب الانتخابية. وأسفر النزاع في سورية منذ مارس 2011 عن سقوط أكثر من 320 ألف قتيل ونزوح نحو نصف السكان وهروب ملايين اللاجئين. وحضرت الولايات المتحدة اجتماع استانا بصفة مراقب وتلقت هذا المشروع بحذر كبير. وفي أبريل، قصفت الولايات المتحدة قاعدة جوية للجيش السوري ردًا على هجوم كيميائي مفترض اتهم النظام السوري بارتكابه. ويضم هذا المنتدى الدول الثماني التي تحيط بالقطب الشمالي وهي كندا وروسيا والنروج والدنمارك والولايات المتحدة وآيسلندا والسويد وفنلندا. وتتولى واشنطن رئاسة المنتدى للفترة من 2015-2017. ويعقد المجلس اجتماعه في ألاسكا الولاية الأميركية الواقعة في شمال غرب القارة، والتي اشترتها واشنطن من موسكو قبل 150 عاما تماما.