• أخبار
  • علوم

تكنولوجيا - ناسا: كويكب كبير يمر قرب الأرض الأربعاء

تكنولوجيا - ناسا: كويكب كبير يمر قرب الأرض الأربعاء

وكالة "ناسا" أفادت ضمن مقال علمي منشور على موقعها الرسمي بأن الكويكب الذي تم رصده منذ ما يقرب 3 سنوات سيطير بأمان على مسافة تبعد عن الأرض بحوالي 1.8 ملايين كيلومتر، ما يعادل 4.6 أضعاف المسافة الفاصلة بين كوكب الأرض والقمر، مستبعدة أي احتمال لاصطدامه مع الكوكب الأزرق.

وقال دافيد فارنوكشيا خبير الرياضيات في برنامج ناسا لرصد الأجسام القريبة من الأرض، عبر الهاتف: "نعلم الوقت الذي سيكون فيه الكويكب أقرب بالثواني، والمسافة معروفة في حدود مئات الكيلومترات".

وتم لاحَظَ هذا الكويكب لأول مرة من قبل مركز الاستطلاع فى ولاية أريزونا فى مايو 2014، ولا يعرف العلماء الكثير عن كويكب "الصخرة"، لكن ناسا قد تنبأت أنه سيكون على مسافة قريبة من القمر، وهذا يعنى أنه يمكن أن يكون مرئيا من الأرض.

ويقدر عرض الكويكب بين 600 و1400 متر عرض ويزيد انعكاسه عن انعكاس القمر بنحو المثلين. ولن تتسنى رؤية الكويكب بالعين المجردة، لكن بالتلسكوبات المخصصة لذلك ولمدة ليلة أو ليلتين اعتبارا من الأربعاء.

ولفتت ناسا إلى أنه على الرغم من عدم وجود أي إمكانية لوقوع اصطدام؛ المسافة التي ستفصله عن الأرض ستكون صغيرة جدًا نسبة لحجمه، وأن هذا الكويكب لن يقترب من الأرض مجددًا قبل أقل من 400 عام. لاتنسي عمل لايك او اعجاب بصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالعرب نيوز ليصلكم جديد الاخبار.

اترك تعليقك

اترك تعليقك


أحدث الأخبار

أخبار عاجلة



موصى به

أمريكا توافق على بيع عتاد عسكري للعراق بقيمة 295.6 مليون دولار

This article has been published at alhayat.com. وافقت الولايات المتحدة الأمريكية، على بيع عتاد عسكري لقوات البيشمركة الكردية في العراق بقيمة 295.6 مليون دولار.

موعد قرعة دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة - انتهت منذ قليل، مباريات الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، والذي ... شهد وصل أربع فرق إلى نصف النهائي وهم ريال مدريد وأتلتيكو مدريد من إسبانيا ويوفنتوس من إيطاليا وموناكو من فرنسا. تنقل قنوات بي ان سبورت قرعة دورى أبطال أوربا فى نصف النهائي كما ينقل موقع الإتحاد الاوربي القرعة على الهواء مباشرة. حيث سوف تقام قرعة دور نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 "تشامبيونزليج"، وذلك في تمام الساعة الواحدة ظهر الجمعة الموافق 21-4-2017، وذلك في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وذلك في مدينة نيون الفرنسية وذلك عقب اكتمال عقد المتأهلين الأربعة في البطولة. وتقام لقاءات المربع الذهبي في شهر مايو المقبل، حيث تبدأ لقاءات الذهاب في الثاني والثالث من مايو، ثم لقاءات العودة في التاسع والعاشر من الشهر ذاته.

تعيين عضو سابق في الحرس الثوري الإيراني سفيرا لطهران في بغداد

وقدم الْأرْبِـعَـاء "إيراج مسجدي" المستشار السابق لقائد العمليات الخارجية للحرس الثوري أوراق اعتماده ... لوزير الخارجية العراقي مؤكداً على سعي بلاده إلى العمل على وحدة الـعـراق وقوته وأمنه نقلا عن " فرانس 24 ". في مؤشر على تزايد النفوذ الإقليمي للحرس الثوري الإيراني يبدأ إيراج مسجدي المستشار السابق لقائد العمليات الخارجية في هذه القوات عمله سفيرا في العراق الأربعاء، بحسب الإعلام الرسمي. وقال مسجدي عقب تقديم أوراق اعتماده لوزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري: "إن إيران تسعى إلى أن يكون العراق قويًّا وآمنًا وموحدًا". تم تعين مستشار سليماني جنرال الحرس الثوري لمنصب سفير ايران في العراق وهذا من خلال تعزيزات جديده تاتي في الدور الذي يقوم بلعبه الجها الايراني الحالي في دوله العراق وفقا لما تم طرحه في احدي الوكلات الاعلاميه ولاخباريه ان السفير إيرج مسجدي عمل في العراق مستشارا لقاسم سليماني، قائد فيلق القدس فرع الحرس الثوري المسؤول عن العمليات خارج إيران. ووفقا لموقع ميزان الإخباري الالكتروني للقضاء الإيراني فإن مسجدي كان أثناء الحرب الإيرانية-العراقية في عقد الثمانينات قائدا لقاعدة للحرس الثوري في غرب إيران كانت مركزا لجماعات المعارضة العراقية لتخطيط وتنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات صدام حسين على أراضي بلاد الرافدين. تعيين عضو سابق في الحـرس الشيعي الثوري الإيراني سفيرا لطهران في بغداد العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, تعيين عضو سابق في الحـرس الشيعي الثوري الإيراني سفيرا لطهران في بغداد - العرب نيوز طريقط لمعرفة الحقيقة.

انضمام الأسرى المرضى والأسيرات إلى الإضراب فى السجون الإسرائيلية

أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الحرية والكرامة الذي يخوضه الأسرى الفلسطينيون منذ ثلاثة أيام، أن إدارة سجون ... الاحتلال الإسرائيلي استمرت، ولليوم الثالث على التوالي، بحملة نقل طاولت المئات من الأسرى المضربين عن الطعام، إذ نقلتهم إلى أقسام العزل في سجون عدة، رافق ذلك سحب جميع مقتنياتهم الشخصية، كذلك استمرت في منع محامي المؤسسات من زيارة الأسرى. وعلى صعيد آخر، أفادت مصادر نقلا عن بعض الأسرى بأن مصلحة السجون تواصل فرض الإجراءات العقابية حتى بحق الأسرى الذين لم يدخلوا في الإضراب بعد، من بينها النقل بين الأقسام والسجون. ورفض قراقع تصريحات وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان الداعية إلى إعدام الأسرى من خلال تركهم يموتون جوعا معتبرا أنها بمثابة إعلان حرب وتزيد التوتر في الشارع الفلسطيني مشددا على ضرورة وضع حد لهذه التهديدات. وأكد المحامى عجوة الذى زار الأسرى فى سجن عسقلان أن "إدارة السجن قامت بسحب جميع الأغراض من غرف الأسرى المضربين، بما فى ذلك الأدوات الكهربائية، ولم تبق أى شيء". وأشار إلى أن معاناة الأسرى المرضى والإهمال الطبى المتعمد دفعت الأسرى المرضى إلى المشاركة بالإضراب مما سيشكل خطرا كبيرا على صحتهم وحياتهم فى ظل إجراءات تعسفية وإذلال بدأت تقوم بها مصلحة السجون ضد المضربين. وتحدث قراقع عن أن هناك العديد من الأسرى بحاجة لإجراء عمليات جراحية عاجلة، لكن الاحتلال يماطل في تحديد مواعيد لهم، تصل أحيانا إلى ثلاث سنوات، كما يقوم بنقل الأسرى من خلال البوسطة، وهو ما يفاقم وضعهم الصحي، ما يدفع العديد منهم إلى رفض الذهاب للعلاج. وشجب قراقع محاولات الاحتلال تشويه صورة الأسرى، واتهامهم بـ " الإرهابيين" و " المجرمين"، معتبرا أن وجود الاحتلال هو أعلى أشكال الإرهاب، قائلا إن "أسرانا محميون بموجب القوانين الدولية التي يجب على إسرائيل الالتزام بها"، داعيا المؤسسات الدولية لتحمّل مسؤوليتها، ووقف المخاطر التي قد تحدق بالأسرى. من ناحيتها، طالبت النائبة في المجلس التشريعي، خالدة جرار، الصليب الأحمر، بالسماح لعائلات الأسرى بالزيارة الثانية التي تم شطبها بصفتها مؤسسة إنسانية ودولية. وذكرت أن الاحتلال ينقل الأسيرات بالبوسطة مدة تصل أكثر من 22 ساعة يحرمن خلالها من استخدام الاحتياجات الإنسانية اليومية، داعية الدول الموقعة على الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بمحاسبة الاحتلال ومساءلته على انتهاكاته لحقوق الإنسان. وقال عجوة في بيان تلقت "قدس برس" نسخة عنه، إن "حالات مرضية عديدة انضمت للإضراب المفتوح عن الطعام"، موضحا أن "العديد من الحالات المرضية في سجن عسقلان التحقت بالإضراب ومنها سعيد مسلم وعثمان أبو خرج وإبراهيم أبو مصطفى وياسر أبو ترك ونزيه عثمان، وهي من الحالات المرضية الصعبة". وأوضحت محامية هيئة الأسرى هبة مصالحة التي زارت الأسيرات في سجن "هشارون" والذي يُحتجز فيه 58 أسيرة، أنهن اتخذن قرار مساندة ودعم الأسرى المضربين ومطالبهم العادلة بإعادة وجبات الطعام كل 10 أيام. المرضى المغلقة الامتناع هدد من تناول الدواء، إذا لجأت إلى سلطات الاحتلال باستخدام أسلوب توريد الطاقة لإحداث السجناء كسر الإضراب.